languageFrançais

بلعيد: 18 مليون دينار كلفة تجديد مسبح البلفدير وساحة باستور

أكد مدير مسبح البلفدير سفيان بلعيد في تصريح لموزاييك خلال حفل افتتاح المسبح الجمعة 25 أكتوبر 2024، أن أشغال إعادة تهيئة هذه المنشأة الرياضية وساحة باستور تمت في ظرف 6 أشهر وبكلفة جملية ناهزت 18 مليون دينار.

وأشار بلعيد إلى أنه تمت المحافظة على الطابع المعماري الاصلي ونفس المكونات للمسبح الذي تم تشييده منذ سنة 1933 مع تعصيرها حتى تواكب المستجدات الراهنة على مستوى التجهيزات والمرافق .

وبين أن المسبح مجهز بمسبح كبير للكهول والشباب ويتدرج عمقه من 0.9م الى 2.1م مع المحافظة على لوحات القفز وجعلها ذات طابع ديكوري فقط وإعادة تهيئة مسبح الاطفال حتى تتمكن كل العائلات الذي ترتاده من الاستفادة من خدمات هذا المعلم، بالإضافة إلى ملعب تنس ومشرب .

كما أفاد المهندس سفيان بلعيد بأنه تمت إعادة صيانة حجرات الملابس واحدة للرجال واخرى للنساء وثالثة لذوي الاحتياجات الخاصة مع تركيز ادواش عصرية مجهزة بنظام الاقتصاد في الماء ووحدات لتسخين الماء واخرى للتصفية الاوتوماتيكية من أجل المحافظة على سلامة مياه المسبح.

وشملت الأشغال ايضا ترميم المدارج بطاقة استيعاب 700 متفرج وبامكانه  احتضان الحفلات مع تخصيص فضاء لعقود القران والعروض الثقافية والامسيات الشعرية واقامة مشرب خاص ضمن مكونات المشروع، وفق بلعيد.